انتهاك صارخ للمقدسات: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوساً تلمودية علنية أمام قبة الصخرة

أفادت محافل مقديية بأن “عشرات المستـوطنين اقتحموا، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصـى المبارك من جهة باب المغاربة تحت حماية مشددة من قوات الاحتـلال الإسرائيلي، في استمرار للاقتحامات المتكررة للمسجد.”
وأظهرت مشاهد متداولة مجموعات من المستـوطنين تؤدي طقوساً تلمودية وصلوات جماعية في باحات الأقصـى، وتحديداً في المنطقة المقابلة لقبة الصخرة المشرفة، وسط حماية أمنية إسرائيلية.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس في بيان بأن “المقتحمين نفذوا جولات داخل المسجد الأقصى وأدوا طقوساً دينية في المنطقة الشرقية من الحرم القدسي، ضمن سلسلة اقتحامات شبه يومية.
وبالتزامن مع تسهيل دخول المستوطنين، فرضت قوات الاحتلال إجراءات مشددة على المصلين الفلسطينيين عند أبواب المسجد، شملت التدقيق في الهويات وفرض قيود على الدخول”.
وقال البيان إن “سلطات الاحتلال تواصل سياسة الإبعاد عن المسجد الأقصى بحق عدد من المرابطين والمرابطات، في إطار الإجراءات الرامية إلى الحد من الوجود الفلسطيني داخل الحرم القدسي.
ودعت جهات فلسطينية أهالي القدس والداخل الفلسطيني إلى تكثيف الحضور والرباط في المسجد الأقصى، لمواجهة الاقتحامات المتواصلة ومحاولات فرض وقائع جديدة داخل الحرم.
وقالت إن “هذه التطورات تأتي وسط تصاعد التحذيرات الفلسطينية من استمرار الاقتحامات والانتهاكات، التي تستهدف المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة”. (العدسة)

من المهم التنويه أن موقعنا يلتزم بالبند 27 أ من قانون الملكية الفكرية (סעיף 27א לחוק זכויות היוצרים). ويبذل قصارى جهده لتحديد أصحاب الحقوق في المواد المختلفة المنشورة لديه. وفي حال كانت لديكم اية ملاحظات تتعلق بحقوق الملكية، فيرجى الاتصال بنا للتوقف عن استخدامها عبر الخاص في هذه الصفحة او على ايميل: almasar@gmail.com



