تحت شعار “عمود البيت”.. مظاهرة في بئر السبع تنديدًا بسياسات الهدم والتهجير في النقب

شارك المئات من أهالي النقب، إلى جانب قيادات وناشطين سياسيين من مختلف مناطق المجتمع العربي، قبل ظهر اليوم الخميس، في مظاهرة “عمود البيت” أمام مقر ما تُسمى “سلطة توطين البدو” في مدينة بئر السبع، احتجاجًا على سياسات هدم المنازل العربية في النقب، جنوبي البلاد.

وأُلقيت عدة كلمات من قِبل قيادات عربية، من بينها رئيس لجنة المتابعة، د. جمال زحالقة، ورئيس مجلس القرى غير المعترف بها، عطية الأعسم، ورئيس منتدى السلطات المحلية العربية في النقب ورئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، ورئيس لجنة التوجيه لعرب النقب، طلب الصانع، وعضو اللجنة المحلية في قرية تل عراد، عدنان النباري، إلى جانب عدد من القيادات والناشطين.

ومن جانبه، أكد الشيخ صياح الطوري، شيخ قرية العراقيب التي هُدمت 245 مرة وأُعيد بناؤها، على أهمية الصمود والنضال، وقال لِـ”عرب 48″ إن “العراقيب هُدمت وأعدنا بناءها، لأن قرانا وبلداتنا حقّ لنا، ونحن نعيش عليها منذ ما قبل قيام دولة إسرائيل”.

وأضاف أن “الهجمة المستمرة على قرانا بدأت منذ عقود، ورغم ذلك نشعر اليوم بتصاعدها، غير أننا نشدد على أن كل عربي في أرضه يجب أن يبقى فيها مهما كان، ومهما هُدمت منازلُه ومبانيه، فهذه الأرض لنا”.

ويشار إلى أن المتظاهرين المحتجين أغلقوا الشارع الرئيسي في مدينة بئر السبع لبعض الوقت. (عرب 48)

من المهم التنويه أن موقعنا يلتزم بالبند 27 أ من قانون الملكية الفكرية (סעיף 27א לחוק זכויות היוצרים). ويبذل قصارى جهده لتحديد أصحاب الحقوق في المواد المختلفة المنشورة لديه. وفي حال كانت لديكم اية ملاحظات تتعلق بحقوق الملكية، فيرجى الاتصال بنا للتوقف عن استخدامها عبر الخاص في هذه الصفحة او على ايميل: almasar@gmail.com

زر الذهاب إلى الأعلى